الجمعة، 15 نوفمبر 2013

تخيل

تخيل 

ذهبنا في الأسبوع الماضي الى عرض مسرحي لمشاهدة بارني ( ديناصور الأطفال ) ، و ما لفت انتباهي هو موضوع العرض و الذي ركز على موضوع الخيال imagination و كان باختصار يحكي قصة لعبة الأطفال التي انكسرت و ذهبوا جميعا الى مصنع الألعاب الذي يحتوي على ماكينة التخيل ليتمكنوا من إصلاح الألعاب بمساعدة الأطفال ،القصة كانت بسيطة الا ان الموضوع حمل رسالة مهمة جداً و أرجو ان يكون فد فهمها الكبير قبل الصغير و لقد قالها أينشتاين من قبل بجملة قصير كالعادة لكنها تحمل معاني كبيرة. 

"Imagination is more important than knowledge"  
"الخيال أهم من المعرفة" 


قوة التخيل هائلة للغاية ، انها تدفعك الى الإبداع و تنقلك الى حلم تراه يتجسد حقيقة أمامك بالتدريج الذي تخيلته يتجمع قطعة مع اخرى ليرسم الصورة الكاملة الأصلية ، و ذلك كله لا يتأتى الا بشيء من الإصرار . 

هذا تمرين مهم يجب تعليمه للأبناء في البيت و المدرسة فالأهداف يسهل تحقيقها اذا عشناها في مخيلتنا و كأننا نرحل الى المستقبل و نتعلم و نستمتع بالإنجاز و نذوق حلاوته ثم نعود مسرعين الى يومنا لنعمل بجد و نبدع كي يتحول الخيال الى حقيقة. هذا المبدأ عملي و انا ممن يؤمنون و يعملون به باستمرار، حاولوا و تمرنوا عليه و ستجدون  نتيجة طيبة ان شاء الله.  

و تأمل معي قصة الخندق من السيرة الغنية الثرية و كيف أخذ الرسول (ص) الصحابة الى مستوى اخر و سما بهم من داخل حفرة الخندق و تصوروا المستقبل أمامهم عندما كان يضرب الصخر و هم يحفرون و يذكر لهم ما سيكون. 

حسام عرمان 
 15/11/2013

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية